أخبار الهاردوير

جهاز Samsung المحمول Odyssey Z موجه للاعبين بمعالج Intel Coffee Lake

أصبحت الحواسيب المحمولة الموجهة للاعبين شيئاً عادياً الآن. فمنذ إطلاق المعالجات الرسومية ذات معمارية Pascal من NVIDIA ولم يترك صانع أجهزة محمولة خط إنتاج إلا ووضعها فيه. وأصبحنا نرى بطاقات GTX 1060 لدى جميع الماركات ولفئات أسعار مختلفة، حتى أصبح ما يحدد الفارق بين المصنعين هو حلول التبريد. وحتى الأجهزة النحيفة استطاعت استغلال البطاقات الرسومية القوية بفضل تقنية Max-Q التي يتم تصميم المعالجات بها لتستهلك طاقة أقل مما يسمح باستخدام أنظمة تبريد أبسط وبالتالي جعل الأجهزة أنحف.

ويبدو أن هذا السوق مربح حقاً ليجذب ليثير اهتمام أكبر صانعي الرقائق في العالم لتقرر Samsung تسجيل دخولها إليه بجهاز موجه للاعبين تماماً ويدعى Odyssey Z.

جهاز Odessey Z يحمل لمسة Samsung الخاصة

أعلنت Samsung العام الماضي عن سلسلسة Odyssey للأجهزة المحمولة قائلة أنها ستكون فريدة حقاً من نوعها، وها نحن نرى ما يمكن للصانع العريق فعله. يحمل الـ Odyssey Z معالج Intel Coffee Lake Core i7-H بست أنوية واثنا عشر مسار معالجة، ولكن ما يميزه في القوة الرسومية هو بطاقة GTX 1060 6GB بتصميم يدعى Max-P وهو مشابه لتصميم Max-Q إلا أنه يقدم أداءً أعلى مع الحفاظ على استهلاك طاقة متقارب.

نظام تهوية Samsung Odyssey Z

وسيطرت Samsung على تلك القوة بتصميم لحل تبريد مميز يدعى Z AeroFlow وهو تصميم يحافظ على النحافة مع تقديم أداء تبريد مميز حيث تم إزاحة لوحة المفاتيح إلى الخلف بعيداً عن الشاشة من أجل وضع فتحات للتهوية في أعلى الجهاز مع فتحات أخرى في أسفله بالكامل. بالإضافة إلى مروحتين لسحب الهواء من الفتحات أعلى وأسفل الجهاز والتخلص منها عبر الفتحات الأخرى على جانبيه.

يحرك معالج GTX 1060 Max-P الجديد شاشة بدقة 1920×1080 من نوع IPS الذي يتميز بألوانه الدقيقة والجميلة وبحجم 15.6 بوصة. أما بالنسبة لبقية الإمكانيات فيحتوي الـ Odyssey Z على ذاكرة 16GB DDR4 2400MHz وقرص تخزين يصل إلى 1TB PCIe SSD، منفذي USB 3.0 ومنفذ USB 2.0 مع منفذ USB Type-C

لا توجد معلومات حول السعر بعد ولكن Samsung تستعد لإطلاق الجهاز في الصين وكوريا الجنوية في الشهر الجاري.

وجدي البكوش

مؤسس موقع تاك سبوت. محب للتدوين و خاصة في المجال التقني . أوتاكو و أحب القطط أكثر مالبشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق