أخبار الهاردوير

شركة Seagate تتفوق على نفسها بقرص Exos X14 بسعة 14TB!

تفخر شركة Seagate ، أحد أكبر الأسماء في عالم صناعة الأقراص الصلبة بقدرتها على ضم مساحات تخزين كبيرة في الحجم الموحد للأقراص الصلبة بمقاس 3.5 بوصة. فقد سمعنا مسبقاً عن أقراصها بمساحة 10 و12 تيرا بايت اللذان تم استبدال الهواء بداخلهما بغاز الهيليوم بفضل وزنه الأخف من الهواء بحوالي سبع مرات. هكذا يتم الحفاظ على سرعة دوران الأقراص بالداخل مع الحفاظ على توازنها. مما يتيح الفرصة لإدراج مساحات أكبر في نفس الحجم. وهو ما قد أظهرت سيجيت تقدماً ملحوظاً به في الآونة الأخيرة.

والآن تواصل سيجيت تقدمها الواثق حيث أعلنت عن قرص Exos X14 الموجه لاستخدام الشركات، بمساحة تخزين 14 تيرا بايت ومملوء بالهيليوم.

تعرف على الـ Seagate Exos X14

مع الاحتياج المتزايد لمراكز البيانات Data Centers لمساحات التخرين المهولة والتطور الطبيعي لحجم المعلومات في العالم يصبح الاحتياج لطرق تخزين أكبر أمراً ضرورياً. وهو الاحتياج الذي تسعى سيجيت لإشباعه بشتى الطرق. فمساحة كـ14 تيرا بايت في الحجم القياسي للأقراص الصلبة يعني كثافة أكثر، وهو تقدم ملحوظ نحو تلبية حاجة الأعمال القائمة على استخدام كميات كبيرة من البيانات.

ليس القرص Exos X14 مرتكزاً على المساحة فقط؛ بل يهتم أيضاً بالحماية وتشفير البيانات. فهو مزود بخاصية Seagate Secure لتشفير الملفات بدون أي تأثير على الأداء. بجانب حصوله على شهادات للجودة مثل شهادة الحكومة الأمريكية لمعالجة المعلومات FIPS – Federal Information Processing Standard 140-2 وشهادة Common Criteria لحماية تكنولوجيا المعلومات.

ويأتي القرص في مكان مناسب تماماً للشركات الكبيرة العاملة في مجال البيانات والذكاء الاصتناعي Artificial Intelligence. قال Baidu عملاق البحث الصيني ” في إطار جهودنا لضمان تقديم أفضل خدمة لعملائنا، يجب علينا توفير سبل أقوى لحفظ بيانات أكبر بينما يعتمد عملاؤنا على التطبيقات التي تستخدم مساحات كبيرة. وقد قدم لنا قرص Exos X14 حلا موفراً يتسع للبيانات التي نحتاجها”

من المتوقع أن يتوفر القرص في حجيرة سيجيت بمعرض OCP US 2018، ولا توجد معلومات عن تاريخ الإطلاق بعد. ولكننا نترقب هذا المعرض بشغب حيث أن سيجيت ستعرض بعض المنتجات المثيرة للاهتمام بجانب القرص الضخم.

وجدي البكوش

مؤسس موقع تاك سبوت. محب للتدوين و خاصة في المجال التقني . أوتاكو و أحب القطط أكثر مالبشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق