أجهزة سونيأجهزة مايكروسفتأخبار ألعاب الفيديوأخبار الهاردويرأخبار متفرقةالأخبار التقنية

مواصفات PS5 و Xbox 2: توقعات لاهم ما سنراه

مواصفات PS5 و Xbox 2

مواصفات PS5 و Xbox 2

بعد مؤتمر E3 2018 ، نعرف حقيقة أن Microsoft تعمل على Xbox 2 ولا يمكن لشركة Sony أن تكون بعيدة تمامًا او تنكر عملها على تطوير PS5. و اليوم نقدم لكم مواصفات PS5 و Xbox 2.

.

إضافة إلى حقيقة أن أجهزة الالعاب المنزلية من الجيل التالي سوف تكون موجودة في فترة من الممكن ان تكون قريبة اكثر مما نعتقد,فإننا لا نعرف أي شيء آخر بخلاف ذلك . ولكن فيما يتعلق بما يمكن ان تقدمه لنا هذه الاجهزة في المستقبل من مواصفات جديدة متماشية مع متطلبات اللاعبين في هذا العصر, فإنه من الممكن توقع بعض من هذه المواصفات خاصة إن كنت متابعا لأخبار شركات Sony و Micorosft.

بعض الاسئلة المطروحة حول البلاي ستيشن 5 و الأكس بوكس 2

بعد ما قدمته الأجهزة السابقة لمحبيها و الإفتخار المتواصل من محبي الحاسب الشخصي بتفوق أجهزتهم على الكونسول, ينتظر الكثير ما ستقدمه الأجهزة القادمة. و يأتي هذا مصاحبا بالأسئلة المعروفة قبل صدور أي جهاز.

  • كيف ستبدو هذه الاجهزة؟
  • ما نوع القطع التي سيتم تركيبها ؟
  • ما أنواع الألعاب التي سيمكنها لنا هذا الجهاز ؟
  • هل سيكون لدى سوني أو مايكروسوفت اليد العليا للتحكم بهذا القطاع ؟

[box type=”info” align=”alignright” class=”” width=””]ليس لدي الأجوبة بشكل كامل بالطبع ، ولكن من أجل اللإجابة عن هذه الأسئلة , قررت أنه سيكون من الجيد المراجعة والتأمل في المستقبل بالإعتماد على ما فعلته سوني و مايكروسوفت في الماضي .[/box]

 

مواصفات PS5 و Xbox 2
مواصفات PS5 و Xbox 2

بعض الحقائق و التوقعات عن مواصفات PS5 و Xbox 2

السؤال المطروح ماذا نعرف عن الحقائق ؟

بعض الحقائق

نحن نعلم أن جهاز Xbox Two في طور التطوير كما ذكر فيل سبنسر في حدث Microsoft E3 2018. اضافة إلى تقرير تم تسريبه سابقا. ويبدو أن التقارير تشير الى انهم عائلة كاملة من اجهزة Xbox 2.

تاريخ الاصدار

بالنسبة إلى تاريخ الإصدار الدقيق ، وبصرف النظر عن بعض التكهنات التي تشير إلى إطلاق أحد الأجهزة عام 2020 أو 2021, فلا توجد لدينا أية معلومات محددة حول Xbox أو PS5 .

مع ذلك ، لا نعتقد أن شركة مايكروسوفت ستتمكن من طرح أجهزة إكس بوكس القادمة بدون مراجعتها لطلب العديد من المستخدمين فيما يخص تغيير وحدة التحكم لشكل قريب على الأقل من تلك التي تستعملها سوني في أجهزتها.

بعض التوقعات

بالنظر إلى المكان و الظروف التي نعيش فيها الآن في عالم الألعاب و التكنولوجيا, من المحتمل أن تكون VR ساحة قتال ضخمة للجيل القادم و محل نظر اغلب المطورين .

رغم أن مايكروسوفت ذكرت أنها لن تدعم الواقع الافتراضي في  جهاز Xbox One إلا أنها لم توضح بعد  حقيقة دعمها لل VR  في أجهزتها المستقبلية و احتمال كبير أن يكون Xbox Two جاهزًا لدعم الواقع الافتراضي.

في الواقع ، و مع قوة الجيل القادم من وحدات التحكم ، يجب أن يدعم VR كل من صناع وحدات التحكم من الشركات الكبرى والصغرى و مطورو الألعاب.

مواصفات PS5 و Xbox 2
مواصفات  ps5 و Xbox 2

نحن نتوقع أيضا دعم كل من مايكروسوفت و سوني تقنية ال 4K ، حيث أن هذا يمثل ميزة رئيسية في Xbox One X و PS4 PRO.

وإذا كانت حزمة تقنية AMD Navi (التي لم نرها حتى في عالم الكمبيوتر الشخصي حتى الآن) و تقنية Ryzen CPU على قمة مكونات هذه الاجهزة.فإن PS5 و Xbox Two يمكن أن يعاني كليهما من الحرارة المفرطة نظرا لقوة هذه المكونات. اضافة الى حاجتها الملحة الى الكثير من الكهرباء .

و الآن ، و نظرًا لاستخدام PS3 لمعالج الخلية ، كان من المستحيل في تلك الفترة أن يتبنى PS4 التوافق مع الإصدارات السابقة.وعلى الرغم من أن جهاز Xbox One وجد الطريقة لتطبيق هذا التوافق, فإن PS5 و Xbox One ليس لديهم أي عذر لعدم تضمين التوافق الكامل مع الإصدارات السابقة عند الاطلاق ولن يتطلب الأمر أي جهد لتنفيذها.

بعض مواصفات PS5 و Xbox 2

هنا وفي هذه النقطة بالتحديد حيث تصبح بعض الأمور غامضة, لدينا فكرة عن ما يجب أن يكون عليه كلا الجهازين .

ولكن ليس الكثير نظرا لتحفظ و تستر كلا الشركتين في الكشف عن اصغر الامور حول الجهازين, و ذلك ما يزيد التحدي و الابداع للشركتين و التحمس الشديد بالنسبة لطبقة اللاعبين .

المعالجات:

لقد اعتمد كل من جهاز Xbox One و PS4 على معالجتي GPU AMD GCN و Jaguar في السنوات الاخيرة ومع ذلك ، فإن أفضل المعالجات ووحدات معالجة الرسومات قد قطعت شوطا طويلا في السنوات 5-6 الماضية.لذلك و من المرجح أن نرى دفعة هائلة و غير متوقعة في الأداء .

انطلاقاً من التكنولوجيا الحديثة في هذا الجيل ، قد يستخدم الجيل التالي من اجهزة مايكروسوفت و سوني معالجات Ryzen Chip ذو الطاقة المنخفضة وشرائح 7nm Navi القادمة ، التي سيتم تصميمها خصيصا للجيل التالي من المعالجات ، وفقًا لتقرير من Wccftech.

مواصفات PS5 و Xbox 2
مواصفات PS5 و Xbox 2

من أهم الأشياء التي يجب ملاحظتها حول رقائق Navi هذه هي رقائق 7nm ، مما يعني زيادة في الطاقة والكفاءة حتى في Xbox One  لذا فإن دقة 4K الكاملة لن تكون مشكلة.

الذاكرة العشوائية:

حيث تم إطلاق كلا من Xbox One و PS4 مع ذاكرة 8 جيجابايت. ومع ذلك ، استخدم PS4 النطاق العريض GDDR5 ، بدلاً من DDR3 الذي استخدمته Xbox One.

كان هذا أحد العوامل الرئيسية في تفوق PS4 على Xbox One عند الإطلاق. في نهاية المطاف ستخرج Xbox One X باستخدام 12 غيغا بايت من GDDR5 ودمرت PS4 Pro بشكل مطلق من حيث القوة.حيث انه لم يتوقع احد في تلك الفترة حركة مايكروسوفت التي فاجئت الجميع و قلبت كل الموازين.

مع ذلك ، يمكن للجيل التالي أن يختار إحدى الطريقتين التاليتين:

يمكننا أن نرى الأجهزة القادمة تتمسك بـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، مع اختيار ذاكرة GDDR6 RAM من الجيل التالي.

أو ، يمكنهم تشغيلها بأمان واستخدام DDR4 وتسجيله إلى 16 غيغابايت. نحن نعلم أنه إذا كان جهاز PS5 و Xbox One سينتقلان إلى جودة 4K ، فإن 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ببساطة لن تكون كافية.

القرص الصلب :

ستحتاج ألعاب 4K أيضًا إلى مساحة تخزينية كبيرة ، لذلك لا نعتقد أننا سنشهد وحدة تخزين SSD على الجيل التالي. حيث إن الاسعار لا تزال مرتفعة جدًا بحيث لا يمكن توفير 1 تيرابايت من سعة التخزين SSD في وحدة التحكم التي تكلف أقل من 500 دولار .

بدلاً من ذلك ، سنرى على الأرجح قرص صلب بسعة 1 تيرابايت كخط الأساس ، مع وجود نسخ اعلى تكلفة بسعة 4-8 تيرابايت, فنحن نشهد بالفعل ألعابًا تستحوذ على متوسط مساحة تخزينية تبلغ 100 غيغابايت.

نظريات حول ps5 و Xbox 2
نظريات حول ps5 و Xbox 2

ما هي الألعاب التي ستتوفر للعب؟

يمكننا الجلوس هنا طوال اليوم والتحدث عن التكنولوجيا التي تقف خلف الجيل التالي. فقد شهد هذا الجيل الأخير ازدهارا في ألعاب العالم المفتوح و اللعب الجماعي.

قوة معالجات Ryzen ، و GPis Navi وذاكرة الوصول العشوائي الزائدة ستسمح لهذه العوالم المفتوحة أن تكون ضخمة للغاية في الحجم مع التخلص من الحاجة إلى شاشات التحميل او الانتظار الطويلة.

التفكير في عالم مفتوح أكبر من Witcher 3 مع صور رسومية من god of war (أو حتى أفضل)هو حلم كبير لعديد المستخدمين ومحل اهتمام عديد المطورين.رغم هذا ، فإن نموذج “game as a service” بالكامل والذي كان شائعًا جدًا لهذا الجيل لن يختفي في أي وقت قريب. بل حتى بعد الجدل الهائل حول Star Wars Battlefront II ، لا يزال هذا النهج متبعا.

ووفقا لتقرير من Gamespot ، فإن شركة أكتيفيجن بليزارد نفسها حققت أكثر من 4 بلايين دولار من الشركات الصغيرة في العام الماضي.

نظريات حول ps5 و Xbox 2
نظريات حول ps5 و Xbox 2

هل يجب عليك شراء PS5 أو Xbox 2 ؟

مع كل جيل من أجهزة الألعاب المنزلية ، هناك روح لا مفر منها من المنافسة الشرسة بين سوني و مايكروسوفت. بالإضافة إلى قواعد المعجبين الخاصة بهم ولا نعتقد أن الجيل التالي سيكون مختلفًا.

السؤال إذا:  من سيكون له اليد العليا في الجيل القادم ؟

قد يرغب بعض الأشخاص في الإشارة إلى شركة Sony ، نظرًا لما حققه من نجاح مع PS4 .و لكن لا يمكن ان نجزم على هذا و خاصة انها تنافس شركة كمايكروسوفت.

لدى كل من سوني ومايكروسوفت من خدمات الألعاب القائمة على الاشتراك الشهري او السنوي ولكن في الوقت الحالي ، تتفوق Microsoft  على سوني في هذا المجال.

نظريات حول ps5 و Xbox 2
نظريات حول ps5 و Xbox 2

التزم الهدوء و ترقب ما سيحصل

على الرغم من أن لدينا الكثير من التخمينات عندما يتعلق الأمر بالمواصفات ، والألعاب ، وكل شيء آخر الا أن كل هذه المعلومات لسيت مؤكدةو من الآن فصاعدا ، يمكنك توقع الكثير من المنتجات المقلدة ، وتسريب صور الأجهزة .

ولكن حتى تخرج Microsoft و Sony وتعلن عن الجيل التالي من أجهزة الألعاب,لا تضع الكثير من المال في أي شيء تراه في السوق هذه الايام.

أيا كان شكل اجهزة الالعاب القادمة ، فإن الألعاب ككل على وشك أن تشهد تطورات هائلة ، من الصور الرسومية وصولا لطريقة اللعب.

في كل الحالات كمحبين لأجهزة سوني و مايكروسفت المنزلية, سنكون متحمسين لرؤية الجيل التالي من أجهزة الألعاب حتى نحصل عليها.

 

الوسوم

NEO

مهووس بمجال التقنية و التكنولوجيا هدفي تاسيس شركة لتطوير الالعاب و مدمن العاب الكترونية

مقالات ذات صلة

‫2٬017 تعليقات